38 Realistic Works in Abstract Type In ALSHAAB Hall – Mohi homsi

0

قدم الفنان محي الدين الحمصي في معرضه السادس عددا من اللوحات التي تروي قصصا من حياة الانسان السوري.

وتضمن المعرض الذي استضافته صالة الشعب للفنون الجميلة ظهر اليوم 38 عملا واقعيا بأسلوب تجريدي مشغول من الاكريليك والكولاج وبأحجام مختلفة تتراوح ما بين /50 و70/ و /120 و90/ سنتيمتر.


من أعمال الفنان محي الدين الحمصي

وقال الفنان الحمصي في تصريح لمراسلنا أن «المعرض تعبير باتجاه حرية اللون وعدم تصويره بأية اشارة أو فعل درامي» مبينا أن اللون الأبيض الذي يطفي على اللوحات كان لغته التي صعد من خلاله بممرات لونية فيها نسمة الارتجال واضافة الممكن.

وأوضح الفنان الحمصي أن لوحات المعرض تحاكي المرحلة الواقعية بأسلوب تجريدي من خلال عامل الاكريليك والكولاج وبلون أبيض طاغ على اللوحات يعبر عن السلام والمحبة.


من أعمال الفنان محي الدين الحمصي

وبينت معاونة وزير السياحة المهندسة رضا زيادة في تصريح مماثل عقب افتتاح المعرض أن المعارض نتاج للاتفاقية التي وقعت بين وزارة السياحة واتحاد الفنانين التشكيليين في كانون الاول عام 2014 مؤكدة أن الاهتمام بأعمال الفنانين التشكيليين هدفه «إبراز دور سورية الحضاري وتراثها ورسم البيئة المحلية والتعريف بالعادات والتقاليد من خلال التصوير الضوئي واللوحات الفنية اضافة لتنشيط السياحة».

من جهته أكد رئيس اتحاد الفنانين التشكيليين الدكتور إحسان العر نشاط الحركة الفنية من خلال الملتقيات الفنية والثقافية وقال إن «الفن التشكيلي منتج سياحي وصالة الشعب مفتوحة أمام كل الفنانين الشباب».


من أعمال الفنان محي الدين الحمصي

حضر افتتاح المعرض عدد من الفنانين التشكيليين والمدراء المعنيين في وزارة السياحة.

والفنان الحمصي تولد دمشق 1971 خريج معهد الفنون التطبيقية 2002 ومعهد ادهم اسماعيل 2003 وعضو اتحاد الفنانين التشكيليين له عدة معارض فردية وشارك بعدة معارض ومهرجانات /الربيع السنوي والادارة السياسية واتحاد الفنانين ووزارة الداخلية ومهرجان مالطة للشباب/ حاصل على المركز الاول في مهرجان قطر 2001 عن اللوحات المائية والمركز الثاني على شباب العالم في مالطة 2002 وتقدير عن افضل رسام متمرن 2001 في محافظة اللاذقية.


من أعمال الفنان محي الدين الحمصي

 

اكتشف سورية

Leave A Reply

Your email address will not be published.