بمشاركة 43 فناناً وفنانة….مشاركة وتنفيذ الفنان محي الدين الحمصي بمعرض تكريمي للفنان عبد المنان شما.

0

اجتمعت أعمال 43 فنانا وفنانة اليوم في معرض جماعي تكريما للفنان التشكيلي الدكتور عبد المنان شما في المركز الثقافي بأبو رمانة.

وعن المبادرة التكريمية من قبل الفنانين المشاركين في المعرض قال التشكيلي الدكتور شما  التكريم هو لفتة جميلة من الفنانين المشاركين ونحن جميعا في عملنا الفني نخدم الوطن والجمال ورغم توقفي عن الرسم منذ مدة بسبب عدة ظروف حياتية ونفسية إلا أن تواصلي مع الوسط التشكيلي لم يتوقف.

ويضم افتتاح المعرض ندوة حول الفنان المكرم شارك فيها الناقد سعد القاسم والتشكيليين نبيل رزوق وموفق مخول وضم المعرض لوحات بأحجام متنوعة ومواضيع متعددة وبأساليب وتقنيات عكست تجارب الفنانين المشاركين من المخضرمين والهواة الشباب في تظاهرة شكلت حوارية فنية فيها الكثير من المحبة والتقدير لمسيرة الفنان المكرم والذي شارك بدوره في المعرض بمجموعة من لوحاته.

التشكيلي محي الدين الحمصي المشرف على المعرض قال: يأتي هذا التوجه منا كفنانين لتكريم أعمدة الفن التشكيلي السوري من المبدعين وهم على قيد الحياة تقديرا لمسيرتهم الفنية والثقافية حيث سيكون لنا وقفة تكريمية مع قامة فنية مهمة كل شهرين في ثقافي أبو رمانة.

وتم خلال الندوة التكريمية تقديم شهادة ودرع تكريمي للفنان شما حيث قدم المتحدثون شهادات في مسيرة الفنان المكرم وأوضح الناقد سعد القاسم أن الفنان شما صاحب تجربة فنية ثابتة ورصينة حيث ظل وفيا للمدرسة الواقعية منذ بداياته رغم تتلمذه على يد الفنان الراحل صبحي شعيب.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.